الجزائرحوارات

محامي ريفكا لـ “نبأ برس”: موكلي ضحية احتيال !

أكد المحامي اسماعيل شامة المتأسس في حق فاروق بوجملين المدعو “ريفكا” أن موكله راح ضحية احتيال لشركة “future gate” التي وصفها بـ “الوهمية”.

ودافع اسماعيل شامة في اتصال هاتفي مع “نبأ برس” عن “ريفكا” بالقول: “لم تثبت التحقيقات الجارية حتى الآن أي شئ يؤكد تورط موكلي”.

وأضاف: “إن موكلي في حد ذاته يُعـد ضحية لهذه الشركة الوهمية، وقد قام بمحاولات إقناع الطلبة الضحايا في الخارج للإدلاء بشهاداتهم، حتّــى أنّـه ساهم في جمع تبرعات مالية ليتمكّن الطلبة العالقين خارج الوطن من العودة”.

وكشف محدثنا تمسك مـوكله بإنكار التهم الموجهة له والمتمثلة في محاولة النصب أو الاحتيال على الطلبة.

وأشار المحامي إلى أن هيئة الدفاع المتأسسة في حق “ريفكا” تتمسك بقرينة البراءة التي لا تزال قائمة، في انتظار إحالة القضية على جلسة المحاكمة لتقديم الأدلة التي بحوزتها -الدفاع-.

وباشرت المصالح المختصة التابعة للأمن الوطني منذ منتصف شهر ديسمبر الماضي، التحقيقات بالتنسيق مع الجهات القضائية، بخصوص قضية الاحتيال التي راح ضحيتها أزيد من 75 طالب جزائري تعرضوا للنصب من طرف شركة وهمية، قدمت لهم عروضا مغرية عبر منصات التواصل الاجتماعي، موهمة ضحاياها بالتسجيل ومزاولة الدراسة على مستوى جامعات أجنبية بكل من أوكرانيا وتركيا وروسيا.

وسبق وأن كشف وكيل الجمهورية الرئيسي بمحكمة الدار البيضاء، فكير رضا أن القضية التي يتابع فيها إلى جانب ريفكا كل من عددا من المؤثرين على غرار نوميديا لزول، إيناس عبدلي و”ستانلي”، أخذت الطابع الجنائي والجنحي وتتعلق بمخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، والاتجار بالأشخاص وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة وعابرة للحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى