الجزائرسياسة

رئاسيات 2024.. المترشحون يخوضون رهان إقناع الناخبين غدا

تنطلق، غدا الخميس، الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في الجزائر المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

ويشرع المترشحون الثلاثة لهذا الاستحقاق في عرض برامجهم الانتخابية قصد إقناع الناخبين من أجل التصويت لهم يوم الاقتراع.

وخلال 20 يوما تستغرقها الحملة، سيخوض كل من أوشيش يوسف، عن حزب جبهة القوى الاشتراكية، والمترشح الحر تبون عبد المجيد، وحساني شريف عبد العالي، عن حركة مجتمع السلم، معترك الرئاسيات بسلاح الإقناع والترويج السياسي المدروس والملائم لبرامجهم الانتخابية، قصد كسب تزكية المواطنين، من خلال خطاب انتخابي سيكون مؤطرا بآليات وضوابط يضمنها القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

ومن أبرز هذه الضوابط، امتناع كل مترشح أو شخص يشارك في الحملة الانتخابية عن كل خطاب كراهية، وكل شكل من أشكال التمييز، كما يمنع استعمال اللغات الأجنبية، واستعمال الممتلكات أو الوسائل التابعة لشخص معنوي خاص أو عمومي، أو مؤسسة أو هيئة عمومية لأغراض الدعاية الانتخابية.

ويمنع أيضا استعمال أماكن العبادة والمؤسسات والإدارات العمومية، ومؤسسات التربية والتعليم والتكوين، مهما كان نوعها أو انتماؤها، ويحظر الاستعمال السيئ لرموز الدولة.

وتحضيرا للسير الحسن للحملة الانتخابية، قامت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، عبر مندوبياتها في مختلف الولايات، بتوفير جميع الوسائل المادية واللوجستية واتخذت كافة الترتيبات المتعلقة بتنظيم التجمعات الشعبية وتخصيص فضاءات إشهارية لفائدة المترشحين.

ومن جانبهم، أنهى المترشحون كافة التحضيرات الأساسية لمباشرة الحملة الانتخابية، وفق استراتيجيات اتصالية متباينة ونصبوا كافة الهياكل والتنسيقيات التابعة لمديريات حملاتهم الانتخابية، في انتظار الشروع في عرض تفاصيل برامجهم الانتخابية، بداية من يوم غد الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى