محليات

تفاصيل تفكيك شبكة إجرامية خطيرة في العاصمة

أطاحت مصالح أمن الجزائر بشبكة إجرامية خطيرة مختصة في بيع المؤثرات العقلية، تستعمل دراجة نارية لإدخالها إلى الأحياء.

وجاء في بيان صادر عن المصالح ذاتها: “بعد ورود معلومة مؤكدة إلى فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية براقي مفادها دخول كمية معتبرة من المؤثرات العقلية الى أحد أحياء منطقة الكاليتوس”.

وأضاف: “شرعت عناصر الفرقة في التحريات عن صاحبها، تم توزيع المهام من قبل رئيس الفرقة، وبعد عملية ترصد تبين أن هناك شاب مسبوق قضائيا يقوم بحركات مشبوهة داخل الحي، توصل العناصر إلى تحديد هويته وتوقيفه، والذي أكد أن هذه المؤثرات ملك لأشخاص وعدوه بتهريبه للخارج عن طريق الهجرة السرية”.

وبعد تفتيش منزل المشتبه فيه، تم ضبط وحجز 537 كبسولة أدخلت إلى الحي عن طريق دراجة نارية موجهة للترويج في أحياء الكاليتوس.

كما أفضت التحريات إلى تحديد هوية مخزن المهلوسات، والذي أفضى تفتيش منزله إلى ضبط وحجز 4600 كبسولة ليتم تحديد مكان تواجده بإحدى ولايات غرب البلاد.

المعلومات التي توصلت إليها المصلحة أكدت تواجد مموليين رئسيين في القضية كانوا بصدد التحضير لتهريب البشر عن طريق الهجرة غير الشرعية من إحدى الولايات الساحلية الغربية. -يضيف البيان-

وفي ذات الصدد، ذكر المصدر ذاته أن المشتبه فيهم 5 شباب تترواح أعمارهم بين 21و24 سنة كلهم مسبوقين قضائيا ينحدرون من العاصمة، بعد استفاء جميع الإجراءات تم تقديمهم أمام النيابة عن قضية جناية نقل وتخزين قصد البيع المؤثرات العقلية بصفة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة مع جنحة تبييض الأموال لغرض الهجرة السرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى