الجزائر

الرئيس تبون: “قمة المستقبل” فرصة لإنهاء تهميش الدول الأفريقية

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، إن قمة المستقبل ينبغي أن تكون فرصة لإنهاء التهميش الذي طال أمده بالنسبة للدول الإفريقية.

وفي كلمة ألقاها خلال القمة الافتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل” التي ترأسها مناصفة رئيس جمهورية ناميبيا ومستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية، أكد أن هذه القمة يجب أن تكون ركيزة صلبة لاستشراف آفاق مستقبل أفضل في ظل منظومة دولية متوازنة وعادلة تضمن الأمن والاستقرار والرخاء للجميع.

وأضاف: “إن قمة المستقبل ينبغي ألا تكون مجرد مناسبة عابرة، فإن هذا الموعد ينبغي توظيفه وتثمينه، أولا كمحطة فارقة لتجديد التزامنا الجماعي بالمبادئ والقيم المكرسة في الميثاق الأممي، تلك المبادئ التي وضعت من أجل صون أمننا الجماعي ونسج ترابط منصف بين بلداننا وإعلاء مصالحنا المشتركة”.

رئيس الجمهورية اعتبر أن “قمة المستقبل فرصة متجددة لاستدراك ما فاتنا من مساع هادفة لبلورة حلول سلمية للأزمات والصراعات التي تثقل كاهل المجموعة الدولية”.

هذا ودعا المتحدث لاستغلال القمة المرتقبة على اعتبارها ركيزة صلبة لاستشراف آفاق مستقبل أفضل في ظل منظومة دولية متوازنة وعادلة تضمن الأمن والاستقرار والرخاء للجميع. كما دعا رئيس الجمهورية، قادة العالم إلى الانضمام إلى هذا المسعى النبيل وحشد الجهود بغية ترجمة ما ستجتمع عليه قيمنا -يقول تبون- من مخرجات إلى نتائج فعلية تحفظ مصالح الأجيال القادمة والحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى